تعلم برمجة الكمبيوتر : ما يجب أن تعرفه !

تعلم برمجة الكمبيوتر. اساسيات الكمبيوتر,برمجة,تعلم البرمجة للمبتدئين. تعلم البرمجة من الصفر الى الاحتراف,تعليم برمجة الكمبيوتر

 ما يجب أن تعرفه عن تعلم برمجة الكمبيوتر !

تعلم برمجة الكمبيوتر : ما يجب أن تعرفه !
تعلم برمجة الكمبيوتر : ما يجب أن تعرفه !


اذا كنت تريد أن تتعلم برمجة الكمبيوتر. فقد قمت باختيار جيد. تعد برمجة الكمبيوتر مجال دراسة مثير للغاية. في الواقع ، لقد شهدت بعض التطورالمذهل على مدى السنوات العشر الماضية ولا تظهر أي علامة على التوقف. إنها واحدة من التخصصات القليلة التي يقول الخبراء إنها ستستمر خلال القرنين المقبلين. إنها ديناميكية وصعبة للغاية ومجزية تمامًا سواء بوظيفة أو كمسعى شخصي. إذا كان تعلم برمجة الكمبيوتر هو هدفك هذا العام ، فإليك بعض الأشياء التي قد ترغب في معرفتها حول هذا المجال:


متطلبات برمجة الكمبيوتر !

تتناوب كلمة البرمجة أحيانًا مع الترميز. بكل بساطة ، إنها مهمة تتطلب كتابة التعليمات البرمجية المصدر التي تستخدمها برامج الكمبيوتر. لتصبح مبرمج كمبيوتر ، يجب أن تتعلم التقنيات الخاصة بكيفية كتابة هذا الرمز. نظرًا لأن برامج الكمبيوتر تختلف في التصميم والوظيفة ، فإن الطريقة التي تتم بها كتابة رموز المصدر الخاصة بها ستختلف أيضًا.

هذا هو السبب في أنه لا يمكن استخدام برمجة الكمبيوتر للإشارة إلى لغة كمبيوتر واحدة. إنه في الواقع مصطلح يشير إلى العديد من لغات الكمبيوتر المختلفة. إذا كنت ترغب في تعلم برمجة الكمبيوتر، فاختر من بين لغات مثل COBOL (القديمة ولكن لا تزال موثوقة) ، FORTRAN (لا تزال تستخدم في العديد من التطبيقات الهندسية) ، Java ، HTML / XML ، Visual Basic ، C / C ++ ، PHP ، Perl و بايثون.


المتطلبات الشخصية لتعلم برمجة الكمبيوتر !

يقال إنك تتعلم بشكل أفضل إذا أخذت في الاعتبار مزاجك وشخصيتك. عندما تريد أن تشتغل أو تصبح خبيرًا في برمجة الكمبيوتر ، فهذا لا يختلف. هناك بعض الخصائص التي يظهرها مبرمجو الكمبيوتر الناجحون.

  • أولاً. يتطلب تعلم برمجة الكمبيوتر الكثير من الرياضيات والمنطق ، مما يعني أنك ستحتاج إلى قدر كبير من الانضباط الذاتي والصبر أثناء الفصل وخاصة أثناء التطبيقات العملية. 

  • ثانيا. سيتعين عليك أيضًا أن تكون مبدعًا وخياليًا ، حتى تتمكن من التعامل مع مشكلة بأكثر من طريقة.

ما سوف تتعلمه !

سيكون من المفيد أن تكون لديك معرفة أساسية بتشغيل الكمبيوتر قبل دخول المجال مباشرة. ومع ذلك ، هناك العديد من الدورات التمهيدية حول برمجة الكمبيوتر حيث لا يُطلب من الطلاب أن يكون لديهم خلفية في أجهزة الكمبيوتر. العيب الوحيد هو أنك ستبدأ من الخطوة 1 ، حرفياً. حاول التعرف على أجهزة الكمبيوتر أولاً قبل الالتحاق بدورة مبتدئ في برمجة الكمبيوتر.

عادةً ما تتكون دوراتك الأولى في مدرسة البرمجة من نظرة عامة على صناعة برمجة الكمبيوتر - تاريخها ورائدتها وتطوراتها الرائدة وما إلى ذلك. سيتم تقديمك بعد ذلك إلى أساسيات الانضباط ، بما في ذلك نظرياته وتعريفاته ومفاهيمه الأساسية. يتم ذلك للتأكد من أن لديك أساسًا جيدًا في اللغة التي ستتخصص فيها.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيبدأ مدرسك في تعليمك البرمجة بنفسه ، مثل كيفية كتابة الأوامر والاستفسارات. هدفك النهائي كمبرمج كمبيوتر هو كتابة سلسلة من التعليمات التفصيلية للغاية باستخدام لغة يستطيع الكمبيوتر فهمها وتنفيذها. خلال مسار التعلم الخاص بك ، هذا هو بالضبط ما سوف يعلمك مدرسك.


أين تتعلم ؟

يجب ألا تواجه أي مشاكل في تحديد موقع تدرس فيه برمجة الكمبيوتر. من المحتمل أن تجد مكانا جيدا في منطقتك. اعتمادًا على نوع الدورة التي تسجلت فيها، يمكنك أيضًا التعلم عبر الإنترنت ، إذا كنت تفضل ذلك ، بشرط أن تكون مبتدئًا ولديك الصبر والإرادة للمتابعة.