شراء جهاز كمبيوتر : كيفية اختيار الحاسوب الأنسب لك ؟

شراء جهاز كمبيوتر كيفية اختيار الحاسوب الأنسب لك كمبيوتر العاب,شراء كمبيوتر,افضل جهاز كمبيوتر,كمبيوتر للتصميم,كيف تشتري كمبيوتر,شراء جهاز,كيف تشتري

شراء جهاز كمبيوتر

شراء جهاز كمبيوتر : كيفية اختيار الحاسوب الأنسب لك ؟
شراء جهاز كمبيوتر : كيفية اختيار الحاسوب الأنسب لك ؟


شراء جهاز كمبيوتر أسهل بالنسبة للبعض مما هو عليه بالنسبة للآخرين. أولئك الذين قاموا بشراء واستخدام جهاز كمبيوتر في الماضي لديهم بالفعل فكرة عما يحتاجون إليه في جهاز كمبيوتر جديد. لكن أولئك الجدد في عالم الكمبيوتر يمكن أن يضيعوا في عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة.


كيفية اختيار الحاسوب الأنسب لك ؟

الإجابة المختصرة على هذا السؤال هو أن تشتري الأفضل لطموحاتك.بالطبع هذه الإجابة ذاتية للغاية لأن "الأفضل" لشخص ما يختلف بالتأكيد عن شخص آخر. تعريفنا لـ "الأفضل" هو الأسرع والأكبر ، ولكن حتى هذا يترك ذالك الشخص المبتدئ في مجال الكمبيوتر في حيرة من أمره. 

إليك ملخص سريع لما يجب أن يفعله مبتدئ في الكمبيوتر


  • 1. جهاز كمبيوتر يحتوي على ملحقات أساسية. 

يمكن تقسيم كل كمبيوتر إلى أربعة مكونات رئيسية :

  1. وحدة المعالجة المركزية  
  2. الشاشة
  3. لوحة المفاتيح 
  4. الماوس

بالنسبة للمبتدئين ، من الأفضل شراء جهاز كمبيوتر يحتوي على كل هذه المكونات بحيث يكون تجميع الكمبيوتر ، عند نقله إلى المنزل ، أمرًا بسيطًا لتوصيل الأشياء في المكان الذي تنتمي إليه. احتفظ بالمشتريات الفردية لهذه المكونات لمن لديهم خبرة أكبر.


  • 2. حدد الغرض الذي ستستخدم الكمبيوتر من أجله. 

إذا كنت ترغب في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتنقل عبر الويب أو إرسال بريد إلكتروني أو تنفيذ مهام بسيطة لمعالجة الكلمات أو جداول البيانات ، فيجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على المكونات الأساسية التي وصفناها للتو كافياً. إذا كنت ترغب في استخدام جهاز كمبيوتر للمساعدة في الحصول على وظيفة في الوسائط المتعددة ، فستحتاج إلى تزويد نظامك بماسحة ضوئية أو طابعة أو كاميرا رقمية أو جهاز لوحي أو كاميرا رقمية على سبيل المثال. إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر للمساعدة في مهنة الموسيقى ، فستحتاج إلى ميكروفون عالي الجودة ومجموعة من مكبرات الصوت.


  • 3. إنشاء ميزانية والتزم بها. 

كم يمكنك أن تنفق على جهاز كمبيوتر جديد؟ 

على الرغم من انخفاض أسعار أجهزة الكمبيوتر ، إلا أنه لا يزال بإمكانها إنشاء نفقات باهظة خاصة إذا كنت بحاجة إلى أجهزة طرفية إضافية موصوفة أعلاه. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى حساب تكاليف الصيانة والخدمة والتأمين.


  • 4. ابدأ مقارنة في السوق وابحث عن "الأسرع والأكبر". 

نقصد بكلمة "الأسرع والأكبر" الكمبيوتر الذي يحتوي على أسرع معالج وأسرع مودم وأكبر ذاكرة وأكبر سعة لمحرك الأقراص الثابتة. حتى إذا كنت تعتقد أنك لن تحتاج أبدًا إلى مقدار السرعة أو المساحة المتاحة في السوق اليوم ، فمن المهم أن يكون لديك في حال كنت في حاجة إلى ذلك كثيرًا في المستقبل. سيؤدي وجود مثل هذا الاحتياطي الكبير إلى خفض التكاليف عندما يحين الوقت للترقية بأكثر مما قد تستقر عليه في جهاز كمبيوتر يقدم أقل.


  • 5. التزم بالماركات الأكثر شهرة. 

مرة أخرى ، أصبح الخروج من المسار المألوف مع العلامات التجارية الأقل شهرة مغامرة لأولئك الذين لديهم خبرة أكبر مع أجهزة الكمبيوتر. على الرغم من أن هذه العلامات التجارية المعروفة قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء ، إلا أن مبتدئ الكمبيوتر سيقدر الراحة في شراء جهاز كمبيوتر من شركة لديها سجل طويل في بناء منتجات عالية الجودة ، ولديها الأموال المتاحة لتحقيق العوائد والتداولات ، الخدمة والضمانات.


  • 6. اختر متجرا مشهورا. 

إذا كانت لديك فكرة عما تريده في الكمبيوتر ونوع الكمبيوتر الذي تريده ، فإن مهمتك الوحيدة المتبقية هي تحديد المكان الذي تريد شرائه فيه. هناك عدد من الأماكن المتاحة بما في ذلك منافذ متاجر الكمبيوتر أو المتاجر عبر الإنترنت أو مواقع المزادات أو متاجر الكمبيوتر المستعملة أو بيع ساحة الحي الخاص بك. بالنسبة للمبتدئين في الكمبيوتر ، نوصي بشراء جهاز كمبيوتر من متجر فعلي. في المتجر الفعلي ، لديك الفرصة لرؤية الكمبيوتر الذي تريده شخصيًا وطرح الأسئلة. يمكن لمشتري أجهزة الكمبيوتر الجدد أيضًا الوصول إلى ضمانات المتجر ، والمرتجعات ، والصفقات ، والخدمات.


يجب أن تمنح هذه الاقتراحات مبتدئ الكمبيوتر بداية رائعة في اختيار جهاز كمبيوتر عالي الجودة لأول مرة ، كما أنها تنطبق على أجهزة كمبيوتر Windows أو أجهزة كمبيوتر Apple Macintosh. بعد اتخاذ هذه القرارات واختيار القرار الذي يناسب احتياجاتك في النهاية ، يمكنك بعد ذلك المغامرة في عالم البرمجيات الرائع - عالم كبير مثل عالم الأجهزة !