كل شيء عن البلدان الناطقة باللغة الفرنسية

كل شيء عن البلدان الناطقة باللغة الفرنسما يقرب من 200 مليون شخص حول العالم يتحدثون الفرنسية. يشمل هذا العدد الأشخاص الذين يتحدثون الفرنسية كلغة أصلية
كل شيء عن البلدان الناطقة باللغة الفرنسية

ما يقرب من 200 مليون شخص حول العالم يتحدثون الفرنسية. يشمل هذا العدد الأشخاص الذين يتحدثون الفرنسية كلغة أصلية ، كلغة ثانية والطلاب من جميع الأعمار الذين لا يعيشون في بلد فرنكوفوني (ناطقة بالفرنسية) ولكنهم تعلموا الفرنسية. في الواقع ، تعد الفرنسية كلغة أجنبية ثاني أكثر اللغات التي يتم تدريسها شيوعًا في جميع أنحاء العالم بعد اللغة الإنجليزية.

إنها أيضًا اللغة الأجنبية الوحيدة التي يمكن أن تكون مفيدة في جميع أنحاء العالم وكذلك في الولايات المتحدة. تأتي الفرنسية في المرتبة الثانية بعد الإنجليزية في قائمة أكثر 10 لغات تأثيرًا في العالم. والدليل على ذلك هو الدور المحوري الذي يلعبه الفرنسيون. إنها إحدى لغات العمل الرسمية في عشرات المنظمات الدولية القوية مثل الاتحاد الأوروبي (EU) ، والأمم المتحدة (UN) ، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ، ومنظمة التجارة العالمية (WTO) ، ومجموعة من المؤسسات العالمية الأخرى .

اللغة الفرنسية اليوم هي نتيجة مباشرة لفترات طويلة من التطور. تعرضت فرنسا ، عبر تاريخها الطويل ، للغزو من قبل مجموعات عرقية قبلية مختلفة. أكثر هؤلاء تميزًا هم الفرنجة. تبنوا اللاتينية التي يتحدث بها في ذلك الوقت. وبالتالي ، فإن اللغة الفرنسية هي سليل لاتينية. تُعرف أيضًا باسم إحدى اللغات الرومانسية التي تشمل الكاتالونية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية. يطلق عليهم هذا الاسم لأن اللغة الأم اللاتينية كانت لغة الرومان. على مر السنين ، خضعت اللغة الفرنسية المبكرة لتغييرات في الكلمات والتراكيب النحوية. لقد تطورت إلى اللغة الفرنسية العالمية اليوم.

Frenchspeak

يمتد العالم الناطق بالفرنسية إلى العالم بأسره ولغته المسموعة في جميع القارات. بصرف النظر عن اللغة الإنجليزية ، الفرنسية هي اللغة الوحيدة التي يتم التحدث بها كلغة أصلية أو لغة أولى في 5 قارات.

في أوروبا ، اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية لفرنسا ولوكسمبورغ وموناكو وبلجيكا وسويسرا. تعد فرنسا التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 60 مليون نسمة واحدة من أحدث الدول في العالم. وهي واحدة من القادة المهيمنين في الاتحاد الأوروبي. اللغة الفرنسية هي لغة رسمية مشتركة في سويسرا. هذه الدولة الخلابة هي واحدة من أغنى دول العالم. إنها مركز العديد من الجمعيات الدولية. ظهرت بلجيكا في نصف القرن الماضي كدولة أوروبية تقدمية. بروكسل ، عاصمة بلجيكا ، هي موطن لمقر الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

في إفريقيا ، تشمل البلدان الناطقة بالفرنسية الجزائر ، بوروندي ، بنين ، تشاد ، جمهورية الكونغو ، غينيا الاستوائية ، الكاميرون ، جزر القمر. كوت ديفوار ، الغابون ، بوركينا فاسو ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، جيبوتي ، غينيا ، مدغشقر ، المغرب ، رواندا ، توغو ، مالي ، النيجر ، السنغال ، تونس ، موريشيوس ، ريونيون وسيشيل.

في الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي ، يتم التحدث باللغة الفرنسية في كندا وهايتي وغيانا الفرنسية ومارتينيك وجوادلوب (هذه الثلاثة الأخيرة هي الأراضي الفرنسية).

في أستراليا والمحيط الهادئ ، فانواتو والأراضي الفرنسية فيما وراء البحار بولينيزيا الفرنسية وكاليدونيا الجديدة واليس وفورتونا هم من الناطقين بالفرنسية.

في العديد من البلدان الأخرى ، تلعب الفرنسية دورًا مهمًا سواء كلغة إدارية أو تجارية أو دولية. بعض هذه البلدان هي أندورا والأرجنتين والبرازيل وكمبوديا والرأس الأخضر ومصر واليونان والهند وإيطاليا ولاوس ولبنان وموريتانيا وبولندا وسوريا وترينيداد وتوباغو والمملكة المتحدة (جزر القنال) والولايات المتحدة ولا سيما لويزيانا و نيو إنجلاند ومدينة الفاتيكان وفيتنام. من الواضح أن اللغة الفرنسية يتم التحدث بها في كل مكان.